الرئيسية » 2011 » October » 20 » في 2012: هواتف مثيرة من سامسونج يمكن طيّها وتتحمل ضربات مطرقة !
3:10 PM
في 2012: هواتف مثيرة من سامسونج يمكن طيّها وتتحمل ضربات مطرقة !

تزداد سخونة المنافسة في مجال الهواتف النقالة خاصةً بين العملاقين آبل وسامسونج، ومع اقتراب الكشف عن آيفون 5 خلال الأيام القادمة تتخذ شركة سامسونج خطوة كبيرة في اتجاه آخر تماماً هو الهواتف القابلة للطي:

فتخيل هاتفاً يتكون من شاشة فائقة الوضوح, يمكن طيّها لتضعها في جيبك أو حول معصمك كالساعة، وتتحمل ضربات مطرقة!
تبدو تكنولوجيا مستقبلية لكن المثير هو أننا نتحدث عن تكنولوجيا سنراها بالفعل في الربع الثاني من العام القادم حسبما تسرب من شركة سامسونج!

كانت الشركة قد عرضت بالفعل نماذج أولية لهذه التقنية بداية هذا العام كما تشاهدون في هذا الفيديو:

عرضت هذه النماذج الاختبارية شاشة 4.5 إنش بتقنية AMOLED فائقة الجودة وبسُمك لا يتعدى 0.3 ملم فقط، وعلى الرغم من أنها كانت حينها قيد التطوير إلا أن الأداء كان واعداً جداً!!
واليوم وبعد تسرب أخبار شبه مؤكدة عن انتقال هذه التكنولوجيا لمرحلة الإنتاج فيبدو أننا سنرى هواتف قابلة للطي بالفعل بدءاً من يناير القادم.

تعتمد تقنية الشاشات القابلة للطي على مادة الجرافين، وهي رقائق من الكربون التي تكون في صورة طبقتين تضمان بينهما شاشة الكريستال:

الغريب في الأخبار التي تسربت هو أنها حملت المواصفات الدقيقة للأجهزة الجديدة، فتتحدث التقارير عن شاشة بتقنية AMOLED وجودة 800 × 400 ، وكاميرا 8 ميجابكسل (لا أفهم أين ستوضع الكاميرا!!) ومعالج 1.2 جيجاهرتز ورامات 1 جيجا. وهي مواصفات مقاربة لهاتف سامسونج الشهير Galaxy S II.

لو نجحت شركة سامسونج في تقديم منتج مقنع بهذه التكنولوجيا ستغلق صفحة وتفتح صفحة جديدة في مجال الأجهزة النقّالة، فتخيلوا مثلاً كيف يمكن أن تصبح الأجهزة اللوحية بهذه التقنية!

ما شعورك تجاه التقنية الجديدة؟ .. هل تظن أن فكرة الهواتف التي يمكن طيها ستلقى نجاحاً أم أن الهاتف الصلب أكثر إقناعاً؟!

ما رأيك في فكرة الهواتف القابلة للطي؟

الفئة: افلام و العاب و تكنلوجيا | مشاهده: 536 | أضاف: seever | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
Name *:
Email *:
Code *: